تعرف على أهم 100 شركة ناشئة عربية تعمل على تشكيل الثورة الصناعية الرابعة

عربي | English

يشهد هذا العام ولأول مرة شراكة ما بين المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسة التمويل الدولية تهدف إلى جمع 100 شركة ناشئة من العالم العربي، وتعمل على رسم المستقبل في إطار الثورة الصناعية الرابعة. وقد تم اختيار هذه الشركات الناشئة بالتعاون مع نخبة من المسؤولين في قطاع ريادة الأعمال في المنطقة، أمثال Wamda وFla6Labs وLeap Ventures. معاً سيكون لهذه الشركات الواعدة بصمة واضحة في الإعداد للانتقال الجيلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

"يمكنك أن ترى تأثير وبراعة الشركات العربية الناشئة في كل مكان في العالم العربي. نرى زخماً واضحاً ومثيراً للإعجاب، و - بوجود كلّ من صناديق التمويل الأساسية، والشركات العائلية التقليدية - سيظهر حتماً نوع جديد كلياً من المشاريع ورؤوس الأموال. هذا هو ما ينبغي على المنطقة العربية إبلاغه للعالم."
فيليب لو هورو، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية
"يمكنك رؤية تأثير المشاريع العربية الناشئة وبراعتها في كل مكان من العالم العربي. ونحن نشهد زخماً واضحاً ومثيراً للإعجاب، وبوجود صناديق التمويل الأساسية والشركات العائلية التقليدية، سيظهر حتماً نوعاً جديداً من المشاريع ورؤوس الأموال. بالنسبة لي، هذا هو ما ينبغي على المنطقة العربية إبلاغه للعالم."
ميرك دوشيك رئيس قسم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنتدى الاقتصادي العالمي سويسرا